قسم هندسة وتكنولوجيا المنسوجات

صممت مقررات هذا التخصص لتخريج مهندسين تكنولوجيين قادرين على العمل ومواكبة التطور في مجالات الصناعات النسيجية، ووضع الحلول المناسبة للمشكلات التي تطرأ في هذه المجالات. كما يختص بتأهيل الطلاب في مجالات تشغيل وصيانة الآلات والأجهزة المستخدمة في عمليات التصنيع كما يهتم بالجانب التكنولوجي لتصميم المنسوجات لكافة الإغراض وتنمية قدراتهم في التصميم باستخدام أحدث التقنيات، مع التركيز على الاستفادة من المصادر الطبيعية للألياف والاهتمام بتطويرها وتنميتها مع عدم إغفال المصادر الاخرى للألياف. كما يعمل القسم على ربط الجانب العملي بالنظري وذلك ترسيخاً لفلسفة الكلية الرامية إلى تمليك الطلاب المهارات والقدرات التي تعينهم على أداء عملهم بكل كفاءة واقتدار بما يصب في تنمية وتطوير الصناعات النسيجية بالبلاد ومن ثم زيادة مساهمة الصناعة في الناتج القومى الأجمال

- إعداد المهندس التكنولوجي القادر على العمل بكفاءة عالية في الشركات والمصانع التي تهتم بصناعة المنسوجات.
- تزويد الطالب بالمعرفة العلمية و العملية في مجال هندسة وتكنولوجيا المنسوجات
- تدريب الطالب لإكسابه القدرات المهنية اللازمة لتطبيقات هندسة و تكنولوجيا المنسوجات.
- تأهيل الطالب في مجال تصميم المنسوجات وتشغيل وتجميع وصيانة الماكينات والأجهزة والمعدات المستخدمة فى الصناعات النسيجية..
- تطوير قدرات الطالب على الإبتكار والإبداع والتطبيق وحل المسائل والعمل بروح الفريق إضافةً إلي معرفته واحترامه لحقوق الملكية الفكرية والأمان والخصوصية.
- تنمية روح الاهتمام بالبحث العلمي وملكات التعلم الذاتي والتعلم المستمر لدى الطالب من أجل التنمية والتطورالإقتصادي للمجتمع.
-

الرؤية

"مواكبة التطورات الحديثة في مجالات التكنولوجيا والإنتاج والاستخدامات وان يكون القسم مرجعااكاديميا وبحثيا في مجال هندسة وتكنولوجيا المنسوجات"

قسم هندسة وتكنولوجيا المنسوجات

الرسالة

"إعداد وتقديم البرامج الاكاديمية والتقنية والبحثية في مجالات البكالريوس والدبلوم التقني والدبلوم فوق الجامعي والماجستير والدكتوراة في تخصص هندسة وتكنولوجيا المنسوجات"

قسم هندسة وتكنولوجيا المنسوجات